واخ – واسط
بحث محافظ واسط مهدي حسين خليل الزبيدي مع النائب الثاني لمحافظ الديوانية السيد فيصل حسان النائلي آلية السيطرة على هور الدلمج.
وذكر بيان صدر عن المكتب الاعلامي لمحافظ واسط ، تلقت وكالة خبر للانباء (واخ) نسخة منه أنه جرى خلال اللقاء التباحث حول أهمية هور الدلمج الاقتصادية والسياحية كيفية الاستفادة من الثروات الموجودة فيه من الأسماك والطيور وغير ذلك والتي تذهب هدرا في الوقت الحاضر بسبب سيطرة بعض الأشخاص عليه.
وأضاف انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من المحافظتين لدراسة واقع الهور ووضع المعالجات التي يمكن أن تفيدهما من خلال إلغاء عقد المستثمر للهور حاليا وإعلان استثماره مجدداً.







