اعلن مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس هاشم الزهيري
عن انتهاء عمليات تسويق محصول الحنطة للموسم الزراعي 2025-2026 إلى مخازن الشركة العامة لتجارة الحبوب/ فرع كربلاء، محققةً أرقاماً غير مسبوقة على مستوى المحافظة.
وأوضح الزهيري “أن كمية الحنطة المسوقة من المساحات الداخلة ضمن الخطة الزراعية والبالغة (287) ألف دونم، وصلت إلى (285) ألف طن، فيما تم تسويق (80) ألف طن من المساحات المزروعة خارج الخطة الزراعية، وهي أعلى كمية تسويق تسجلها محافظة كربلاء في تاريخها الزراعي
وأضاف الزهيري أن إجمالي الكميات المسوقة خلال الموسم الحالي بلغ (365) ألف طن، بزيادة قدرها (60) ألف طن مقارنة بالموسم الزراعي السابق الذي بلغت فيه الكميات المسوقة (305) آلاف طن، ما يعكس التطور الكبير الذي يشهده القطاع الزراعي في المحافظه
وأكد الزهيري” أن كربلاء المقدسة أصبحت اليوم من المحافظات المنتجة لمحصول الحنطة، وبات إنتاجها يسد حاجة المحافظة من خلال وكلاء البطاقة التموينية، فضلاً عن مساهمتها في دعم عدد من المحافظات الأخرى لتأمين احتياجاتها من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية، بعد أن كانت تعتمد في السابق على استيراد احتياجاتها من المحافظات الأخرى
وأشار إلى” أن هذا النجاح جاء نتيجة الدعم الكبير الذي قدمته وزارة الزراعة و الحكومة المحلية برئاسة محافظ كربلاء المقدسة الدكتور نصيف جاسم الخطابي، من خلال تسهيل إجراءات الاستثمار الزراعي وتوفير البيئة المناسبة للمستثمرين والفلاحين والمزارعين، مستفيدةً من حالة الأمن والاستقرار ومشاريع الإعمار والتنمية التي تشهدها المحافظة، والتي جعلت من كربلاء بيئة جاذبة للاستثمارات بمختلف القطاعات، ولاسيما القطاع الزراعي
وبيّن الزهيري ” أن مجلس الوزراء وافق على استلام كامل محصول الحنطة من الفلاحين، سواء من داخل الخطة الزراعية بسعر (700) ألف دينار للطن الواحد، أو من خارج الخطة بسعر (500) ألف دينار للطن الواحد، الأمر الذي أسهم في دعم المنتج المحلي وتشجيع الفلاحين على زيادة الإنتاج وتحقيق مستويات متقدمة من الأمن الغذائي
#محافظة_كربلاء_المقدسة
#مديرية_زراعة_كربلاء_المقدسة









