واخ – بغداد
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي أن معارضة بعض الكتل السياسية لتشكيل حكومة أغلبية سياسية دليل عدم إيمانها بالديمقراطية لإبقاء البلد في وضعه الحالي .
وقال المالكي في بيان صحفي ، تلقت وكالة خبر للانباء (واخ) نسخة منه أن إصرار بعض الكتل السياسية على الاستمرار في حكومة محاصصة طائفية دليل عدم جديتها في إخراج العراق من وضعه الحالي الملئ بالأزمات إضافة إلى ضعف نضوجها في تفسير مفهوم الديمقراطية الحقيقية .
وأضاف أن العراق بحاجة لحكومة الأغلبية السياسية اليوم أكثر من إي وقت آخر بغية إنقاذه من وضعه المتردي وإعادة ثقة الشركاء السياسيين والشارع العراقي على حد سواء بالعملية السياسية وتعطي الحكومة مرونة أكثر في توفير الخدمات الأساسية للمواطن بعيدا عن المحاصصة التي كانت سببا في تأخير العديد من الخطط الاستثمارية والتنموية في البلد .
وبين النائب عن ائتلاف دولة القانون أن من ينظر إلى جميع الدول المتقدمة في مجال الديمقراطية سيجد أن حكومة الأغلبية السياسية والمعارضة البناءة في البرلمان هو الأسلوب الذي تقدمت به تلك الدول بعكس الدول التي عانت من الجمود والأزمات بسبب المحاصصة والتدخلات المستمرة في عمل الحكومة لأسباب حزبية أو فئوية .
وأكد المالكي على أن ائتلاف دولة القانون لا يريد كسب الوقت من خلال دعوته لتشكيل حكومة الأغلبية السياسية ولكن نحن نريد الخروج وبأسرع وقت لإنقاذ ما تبقى من العملية السياسية في البلد وإنقاذها من حكومة المحاصصة التي دمرت كل المنجزات التي تحاول تحقيقها الجهات الوطنية في البلد لان حكومة الأغلبية هي الخيار الصحيح والمناسب في ظل ما رأيناه من فشل حكومة المحاصصة التي فرضت على العراق في وقت سابق لظروف نرى أنها قد أصبحت لا مسوغ لها في الوقت الراهن .









