الاخبار الاقتصادية

استئناف تشغيل خط أنابيب كردستان إلى تركيا بعد التطوير

 

واخ – متابعة

كشفت مصادر في صناعة النفط ومسؤولون أتراك، الخميس، عن استئناف تشغيل خط أنابيب اقليم كردستان العراق إلى تركيا بعد التطوير.

وقال المصدر في تصريح صحافي نقلته وكالة “رويترز” للإنباء، إنه “جرى استئناف تدفق النفط الخام عبر خط أنابيب كردستان العراق إلى تركيا بعد انتهاء أعمال تطوير” ، مشيرا الى ان” الخط يعمل الآن بطاقة 200 الف برميل يوميا مقابل 120 ألف برميل يوميا قبل التطوير”.

واضاف المصدر انه “تم اختبار النظام والموافقة عليه ليتم بعدها استئناف تدفق النفط ويجري الضخ بمعدل 200 الف برميل يوميا”.

وذكرت مصادر نفطية في 18 اب 2014 عن توقف ضخ الخام عبر خط الأنابيب كركوك-جيهان بسبب أعمال صيانة ، فيما اشارت الى شحن 6.5 مليون برميل من نفط كردستان العراق إلى الأسواق العالمية عن طريق ميناء جيهان التركي منذ بدء التصدير.

قد يهمك أيضاً

استضافة : شركة المرام للدعاية والإعلان