الاخبار الاقتصادية

الموارد المائية :توقيع عقد لمنظومة تحكم عن بعد بالمنشأت المائية

واخ – بغداد

اعلنت وزارة الموارد المائية عن قيام المركز الوطني لادارة الموارد المائية بتوقيع عقد لاعداد دراسة وتصميم لمشروع  منظومة التحكم بمنشأت الضبط وادارة تشغيلها للسيطرة على التجهيزات المائية في كافة انحاء العراق كمرحلة اولى، يتم بعدها نصب المنظومات الخاصة بالتحكم عن بعد للمنشأت الهيدروليكية والتي تكون مرتبطة بمنظومة مراقبة وسيطرة مركزية في بناية المركز.

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة خبر للانباء (واخ) نسخة منه، ان “اهمية المشروع تظهر في السيطرة على التجهيزات المائية وسرعة وصول البيانات والقرارات لتحقيق الخطط التشغيلية للموسمين الصيفي والشتوي“.

 

واضاف انه “سيسهم في السيطرة على الاعمال الاخرى المتمثلة بإجراء التجارب والدراسات العلمية كتجربة تقييم اداء منظومة الري بالتنقيط وذلك بأستخدام المياه الجوفية واعتمادا على الطاقة الشمسية وامكانية الاستفادة منها بهدف رصد مناسيب الانهر اوتوماتيكيا، بأستخدام الطاقة الشمسية وأرسال بياناتها مباشرة من المركز عن طريق الاقمار الصناعية“.

 

وانجزت وزارة الموارد المائية جملة من المشاريع الاروائية والتي تساهم بشكب فعال في النهوض بالواقع الزراعي حيث انجزت مجموعة كبيرة  من اعمال الكري لعدد من الانهر منها دجلة والفرات وعدد من الانهر الفرعية في المحافظات الاخرى. انتهى ص.

 

 

 

قد يهمك أيضاً

استضافة : شركة المرام للدعاية والإعلان