واخ – واسط
اعلن مجلس محافظة واسط سعيه الى توظيف مبالغ البترو5 دولار في تنفيذ مشاريع البنى التحتية والاجتماعية في المحافظة .
وقال نائب رئيس مجلس واسط تركي الغنيماوي في تصريحات صحافية اطلعت عليها وكالة خبر للانباء (واخ) ان محافظة واسط وضعت خطة لاستغلال مبالغ البترو5 دولار في مشاريع خدمية ومنافع اجتماعية لعدد من شرائح الفقراء والارامل و الايتام”.
واوضح ان مبلغ البترو5 دولار سيعزز فرص الاعمار بشكل تصاعدي خاصة لمشاريع البنى التحتية والمشاريع الاجتماعية لدعم الاسر المتعففه والارامل والايتام.
وكانت الحكومة المركزية قد منحت كامل مبلغ مشروع البترودولار والبالغ خمسة دولارات عن كل برميل مستخرج من المحافظات المنتجة للنفط بعد جدل وخلافات اثر توجه الحكومة بمنح منح دولار واحد فقط مما اثار غضب واحتجاج الحكومات المحلية في تلك المحافظات الأمر الذي دعا الحكومة الى العدول عن قراراها وتضمين الموازنة المالية لعام 2014 كامل مبلغ مشروع البترو5دولار







