واخ – بغداد
اعلنت وزارة الاعمار والاسكان عن انجازها أعمال الطبقة السطحية للممر الثاني لطريق سماوة ـ ناصرية بطول 49 كم.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة خبر للانباء (واخ) نسخة منه، ان”شركة آشور العامة للمقاولات الإنشائية وباشراف الهيئة العامة للطرق والجسور التابعتين للوزارة انجزتا أعمال تبليط الطبقة السطحية للممر الثاني من طريق (سماوة ـ ناصرية) بطول 49 كم”، مشيراً الى ان “المشروع يعد من المشاريع المهمة التي تنفذها الوزارة لما له من أهمية أمنية واقتصادية كونه يعد حلقة الوصل الأساسية بين محافظتي المثنى وذي قار”.
واوضح أن “العمل مستمر حاليا في تنفيذ مرحلة الأكتاف الجانبية للطريق الذي وصل الى مراحل متقدمة اذ تجاوزت نسبته 99% ، مبيناً أن “العمل تم تنفيذه وفق مواصفات طريق المرور السريع”.
وأشار الى ان”العمل في المشروع تضمن تنفيذ الطبقة الترابية والحصى الخابط وطبقة من الحجر الجيري فضلا عن تنفيذ طبقتين من الإسفلت الأولى رابطة بسمك 7 سم والثانية سطحية بسمك 5 سم”.







