الاخبار الاقتصادية

المدير العام لشركة الحديد والصلب لـ(واخ ) : نطالب الجهات الحكومية بدعم هذا القطاع قبل انهياره

واخ – شهاب احمد

ابدى المدير العام لشركة الحديد والصلب عباس حيال امتعاضه انزعاجه من واقع  القطاع الصناعي في العراق مؤكدا غياب الدعم الحكومي الحقيقي والجاد لشركات ومؤسسات ومصانع هذا القطاع

كاشفا عن تردي واقع القطاع الصناعي في العراقي وتراجع انتاجه في ظل الاهمال الحكومي تجاة الصناعة على حد تعبيره

وأوضح حيال لمراسل وكالة خبر للانباء (واخ) ان قطاع الحديد والصلب متأخر جدا عن اقرانه في الدول العربية نتيجة عدم التزام بعض الجهات الحكومية بدعم هذا القطاع المهم حتى بعد توقيع العقد الاستثماري مع شركة تركية لإدارة المصنع الوحيد الحكومي في العراق

مؤكدا ان ازمة الحديد والصلب سببها عدم شراء منتجات المصنع واللجوء الى الاستيراد رغم جودة المنتوج المحلي اضافة الى رفض الشركة العامة لموانى العراق تسليم الارصفة التخصصية التابعة لشركة الحديد والصلب في ميناء خور الزبير والتمسك بها دون مبرر على الرغم من موافقة مجلس الوزراء

 

 منوها الى انه على الرغم من قيام حكومة البصرة المحلية بالعديد من الجهود من اجل حل هذه المعوقات إلا انها لم تثمر عن اي نتيجة تذكر

قد يهمك أيضاً

استضافة : شركة المرام للدعاية والإعلان