الاخبار الاقتصادية

محافظة بغداد : وجهنا لجان لمتابعة عمل المولدات باتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين

واخ ـ بغداد

اكد نائب محافظ بغداد المهندس كامل سعيد السعدي ان منذ المباشرة بمنح الوقود المجاني لاصحاب المولدات بواقع 35 لتر لكل كي في اي  والضوابط التي نصت على تشغيل 12 ساعة يوميا مع تعويض الكهرباء الوطنية  شكلنا عدد كبير من اللجان الرقابية من اجل تفعيل وتطبيق وإنجاح التجربة .

وبين السعدي في بيان تلقت وكالة خبر للانباء (واخ) نسخة منه” ان اللجان بدأت من المشتركين وانتهت باعلى سلطة بالمحافظة حيث ان هناك لجان مشكلة في المجالس البلدية ولجان الطاقة في الوحدات الادارية وكذلك اللجان الدائمية لمتابعة عمل المولدات في مجلس ومحافظة بغداد بالاضافة الى غرفة العمليات المركزية التي يرأسها محافظ بغداد هذه اللجان تستقبل الشكاوى بشكل يومي بالاضافة للخطوط الساخنة المفتوحة طيلة الدوام الرسمي اي شكوى تصل الينا يتم التعامل معها خلال 48 ساعة كحد اقصى وتتخذ اجراءات رادعه بحق المخالفين واول الاجراءات هي ايقاف الحصة الوقودية وانذار المتعهد في حال عدم الالتزام يتم ترشيح بديل عن هذا المتعهد في حال ان كانت المولدة اهلية او تقديم طلب لاستبدال متعهد المولد الحكومية باخر, وقد يكون هناك تلكؤ في بعض المناطق في خصوص تنفيذ هذا العمل وهذا الجهد الرقابي الا انه بشكل عام هناك جهد رقابي كبير وهناك العديد من المولدات تم سحب حصتها الوقودية بسبب مخالفتها الضوابط وتم تغريم اصحابها وبعضهم حجزوا فعندما يقدم المواطن شكوى ولا يتم اتخاذ اجراء رقابية معينه ممكن ان يلجأ للمحافظة لمكتب النائب الفني ولجنة المولدات من اجل تفعيل وتأكيد الإجراءات بحق المخالفين

مؤكدا في حال تبليغ المجالس البلدية او الوحدات الادارية بخروقات معينه ولم يتخذوا الاجراءات بحق المخالفين بامكان رفع الشكوى للمحافظة وسيتخذ اجراء رادع بحق المخالفين  

قد يهمك أيضاً

استضافة : شركة المرام للدعاية والإعلان